هنا تجد كل مايخص بليونيل ميسي من صور وفيديوهات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أخبار برشلونة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mami
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 19/01/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: أخبار برشلونة   الجمعة يناير 21, 2011 12:25 am

فيكتور فالديس

التحق فيكتور فالديز بصفوف البارسا كناشئ في الأول من يوليو 1992 منتقلا من نادي بينيا سينكو كوباس. وفي سبتمبر من العام نفسه انتقل مع عائلته إلى تينيريفي ولم يلحق بركب النادي إلا بعد ثلاث سنوات.

التحق فالديز بتشكيلة الفريق الأول للبارسا لأول مرة في موسم 2003-2002 وذلك بعد أن لفت الأنظار أثناء مشاركاته مع فرق الشباب في النادي وفريق البارسا الثاني. وشارك فالديز كبديل في البداية للحارس روبيرتو بونانو ولكنه أصبح بنهاية الموسم الاختيار الأول للمدير الفني آنذاك رادومير انتيك.

ودعم فالديز مكانه في التشكيلة الأساسية للبارسا كالحارس الأول للفرق بداية من موسم 2003-2004. وشارك فالديز في معظم مباريات البارسا في هذا الموسم وظهر بشكل رائع وكان من الأسباب الرئيسية التي ساعدت البارسا في إنهاء الموسم في المركز الثاني.

الصفات:

يتميز فالديز بالرشاقة والقوة المطلوبة لحراسة المرمى. وبالرغم من صغر سنه نسبيا إلا انه يجيد قيادة الدفاع من أمامه. ويتشابه فالديز في الكثير من الصفات مع الحارس الألماني العملاق أوليفر كان الذي يعتبره فالديس مثله الأعلى.

كان يعيب فالديز في الموسم الأول له مع البارسا عدم الدقة أثناء الخروج من المرمى لالتقاط الكرات العالية، ولكنه استطاع التغلب علي هذا العيب في الموسم التالي وأصبح من الحراس المتميزين في استخلاص الكرات العالية. كما يتميز فالديس بالقدرة على التطوير من أداءه، وقد تم اختياره لتمثيل المنتخب الاسباني في كأس الأمم الأوروبية 2004 ولكنه خسر مكانه في التشكيلة الأساسية لحساب حارس اتليتيك بيلباو ارانزوبيا.

الألقاب مع برشلونة:

06-07 كأس السوبر الاسباني
05-06 دوري أبطال أوروبا
05-06 الدوري الاسباني
05-06 كأس السوبر الاسباني
04-05 الدوري الاسباني


خوسيه مانويل بينتو

انضم اللاعب خوسيه مانويل بينتو إلى نادي برشلونة في 18 يناير 2008 قادما من فريق سيلتا فيجو بعد أن أمضى معه 10 مواسم.

وقد تم التعاقد معه ليحل بديلا للاعب الكتالوني البرت خوركويرا والذي كان قد تعرض لإصابة في الرباط الصليبي خلال فترة أجازة الكريسماس.

وولد بينتو في 15 نوفمبر عام 1975 في مدينة بويرتو دي سانتا ماريا (قاديش).

وكان بينتو قد بدأ مسيرته الاحترافية في أندلسية مع الفريق الثاني لنادي ريال بيتيس، وعقب موسم واحد تم تصعيده للفريق الأول. وشارك في أول مباراة رسمية في الليجا في موسم 1997/98 .

وفي الموسم التالي، وافق بينتو على الانتقال لنادي سيلتا فيجو ليبقى معه 10 مواسم قبل أن ينضم للكامب نو.


وكان بيتو قد فضل الانتقال لسيلتا فيجو بعد أن تم استبداله في بيتيس بالحارس توني براتس. وقد وجد بينتو في سيلتا الاستقرار حيث تمت مكافئته من قبل النادي بمنحه شارة الكابتن.

وقد لعب بينتو بقميص سيلتا فيجو 126 مباراة في الليجا، منها 56 في دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى مشاركته في بطولتي كأس الإتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا، حيث كان قد ساعد الفريق في التأهل لدوري الأبطال موسم 2003/04.

وقد حصل بينتو على جائزة زامورا لأحسن حارس في الليجا لموسم 2005/06.

وفي العام الذي حصل فيه على الجائزة، لم يتلقى مرمى بينتو سوى 28 هدفا فقط خلال 37 مباراة، بمعدل 0.75 هدف في المباراة الواحدة، بل وساعد فريقه في احتلال المركز السادس والتأهل لكأس الاتحاد الأوروبي.

و قد حصل فيكتور فالديز على جائزة زامورا لأحسن حارس في موسم2004/05
الصفات

يعد بينتو من الحراس الأقوياء، حيث يبلغ طوله 1.85سم، و يزن 82 كيلوجرام. ويتميز بينتو بطوله ورشاقته مما يمكنه من التألق في ألعاب الهواء، بالإضافة إلى سرعة رد الفعل والتوقع التي تبدر منه في الأوقات المناسبة، وهو الأمر الذي يجعل من الصعب إحراز الأهداف فيه سواء بالتسديد من مسافة قريبة أو بعيدة.

الألقاب

وصيف بطل كأس ملك أسبانيا مع سيلتا فيجو موسم 2001/02

الجوائز الفردية

جائزة زامورا لأحسن حارس في الليجا موسم 2005/06 .

فيكتور ماتا

ولد فيكتور سانشيز في تيراسا والتحق بصفوف البارسا في يوليو 2005.

يتمتع اللاعب بإمكانية اللعب في أكثر من مركز مما جعل منه لاعبا حيويا عندما كان يلعب في صفوف الفريق الثاني بالبارسا في موسم 2006/2007 حيث لعب سانشيز في كل الأماكن ماعدا مركز المهاجم.

ساهم بشكل كبير في ترقي الفريق الثاني بالبارسا إلى القسم الثاني بدوري الدرجة الثانية بعدما شارك في 29 مباراة. وظهر لأول مرة رسميا مع الفريق الأول للبارسا في مباراة الكأس أمام ألكويانو موسم 2006/2007.

يتبع



مانشستراوي
كـتـلــونــي فــــعــــال



عدد المساهمات: 119
--------------------------------------------------------------------------------
نقاط التميز: 186
--------------------------------------------------------------------------------
تاريخ التسجيل: 14/05/2009
--------------------------------------------------------------------------------
شخصيتك الرياضية المفضلة :
--------------------------------------------------------------------------------

موضوع: رد: نجوم البرشا {ارجوا التثبيت} الثلاثاء يونيو 23, 2009 2:58 pm

--------------------------------------------------------------------------------

غابريل ميلتو
جابريل ميليتو هو اللاعب الارجنتيني العشرين الذي يرتدي قميص الفريق الكتالوني. وهو يلعب في مركز الوسط المدافع وبدأ مشواره الكروي في افالندا بالأرجنتين.

ولعب لمدة اربعة اعوام مع نادي ريال سرجوزا قبل الانضمام الي برشلونة.

ولد جابريل ميليتو في 7 سبتمبر 1980 في الأرجنتين، وهو من ناشئي نادي انديبنتيانت في افلندا بالارجنتين، وفي سن السابعة عشر اصبح من لاعبي الفريق الاساسيين بالرغم من صغر سنه، الا ان سلسله من لاصابات اثرت كتيرا على مسيرته. ففي عام 2001 اصيب بقطع في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى، وابتعد عن الملاعب لمدة 9 اشهر، وعقب عودته اصيب مرة ثانية وابتعد 4 اشهر اخرين بسبب كسر في قدمه اليمنى.

وعقب شفائه وعودته الي اللعب، قاد ميليتو فريق انديبنتيانت الي الفوز بأول مباراة لفريقه في الدوري الأرجنتيني عام 2002. وحصل على جائزة افضل لاعب في الأرجنتين، وفي عام 2004 انتقل الي اسبانيا.

وكان ميليتو في الاصل متجها الي نادي ريال مدريد، الا انه قبل توقيع العقد مع النادي الملكي اشار اطباء الفريق الي انه لم يشفى تمام من اصابه ركبته وحذروا من التعاقد معه، لذلك تعاقد مع ريال سرجوزا، واستطاع ان يقوده الي الفوز بكأس ديل راي وفاز على ريال مدريد.

وبعد فوز سرجوزا بكأس السوير الاسباني. بشر أداء ميليتو بانه سيصبح من افضل مدافعي الدوري الاسباني، فخلال السنوات الاربع التي قضاها مع سرجوزا لم يفشل ابدا في امتاع الجماهير.

في موسم 05 – 06، انضم جابي الي اخاه الأكبر ديجو في سرجوزا، ومعا ساهما في فوز الفريق بكأس الإتحاد الاوروبي مرتين على التوالي.

واستطاع ميليتو ان يشق طريقه الي منتخب الأرجنتين ايضا. وكانت اول مشاركه دولية له عام 2000. وشارك ميليتو بشكل منتظم مع راقصي التانجو في كأس العالم 2006، وفي كوبا امريكا عام 2007.

الالقاب:

سرجوزا:
كأس السوبر الأسباني عام 04 – 05
كأس اسبانيا عام 03 – 0

كارليس بويول

بدء كارليس بويول مسيرته مع كرة القدم في احد الأندية المحلية الصغيرة بمسقط رأسه في مدينة لابوبلا، واستطاع بيول بفضل موهبته العالية أن يجذب الأنظار إليه حتى انضم لأكاديمية البارسا في مدينة لاماسيا وهو في عمر 17 عام.
التحق بويل بعد ذلك بالفريق الثاني للبارسا (برشلونة B) قبل أن يظهر لأول مرة مع الفريق الأساسي للبارسا في الثاني من اكتوبر 1992 في مباراة بلد الوليد بناء علي اختيار المدير الفني للبارسا آنذاك لويس فنجال.
وتمكن كارليس بويول بعد ذلك من حجز مركز المدافع الأيمن في التشكيلة الأساسية للبارسا.
كما استطاع بيول بفضل تصميمه وأداءه الثابت أن ينتقل للعب في مركز لاعب الوسط المدافع.
وشهد موسم 2003-2004 اختيار كارليس بويول الكابتن الثالث للفريق بعد أن ساهم بشكل كبير في قيادة البارسا للقب وصيف الدوري بعد أن قدم الفريق الكتالوني مستوي رائع. وشارك بيول مع البارسا في هذا الموسم في 24 مباراة بالدوري و7 مباريات بدوري الأبطال الأوروبي.
ولكن بويول انتظر حتى موسم 2004-2005 لكي يحصل علي أول بطولة له مع برشلونة عندما استطاع البارسا أن يحرز لقب الليجا الاسبانية بقيادة المدرب الهولندي فرانك ريكارد وهو الوقت الذي أصبح فيه بيول الكابتن الأول للفريق الكتالوني.
استمر بويول علي أداءه الجيد مع البارسا في موسم 2005-2006 وتمكن من رفع درع الليجا للمرة الثانية قبل أن يتوج مع زملاءه بلقب دوري أبطال أوروبا في باريس بعد فوز تاريخي علي الارسنال الانجليزي.
ولم يغب بويول عن صفوف البارسا في هذا الموسم الا في 5 مباريات كما سجل هدف وحيد في مباراة ريال سوسيداد في 30 أكتوبر 2006.
وظهر بويول كلاعب أساسي في صفوف المنتخب الاسباني بشكل منتظم حيث شارك في كأس العالم 2002 وكأس الأمم الأوروبية 2004 وكأس العالم 2006.
الصفات:
بدء كارليس بويول مسيرته مع البارسا كظهير أيمن ولكنه استطاع التطوير من أدائه بعد ذلك لينتقل إلي مركز الوسط المدافع بفضل لياقته العالية والتزامه التكتيكي.
ويستطيع بويول أيضا اللعب في مركز الظهير الأيسر بالإضافة إلي تميزه في ضربات الرأس علي الرغم من عدم تمتعه بالطول الفارع "178سم".
وأفضل ما يتميز به بيول هو الشخصية القيادية حتى أصبح احد اللاعبين المميزين للبارسا.
الألقاب:
برشلونة:
2006-2007 كأس السوبر الاسباني
2005-2006 دوري أبطال أوروبا
2005-2006 الدوري الاسباني
2005-2006 كأس السوبر الاسباني
2004-2005 الدوري الاسباني
المنتخب الاسباني:
الميدالية الفضية لدورة الألعاب الاوليمبية في سيدني عام 2000

خوزيه كاسيريس


انضم خوزيه مارتن كاسيرس إلى البارسا في صيف 2008 بعدما قضى موسما جيدا مع فريق ريكرياتيفو هويلفا، وعلى الرغم من صغر سنه إلا أن اللاعب الأورجواياني الشاب يمتلك مسيرة كروية ناجحة.



وهو من مواليد 7 ابريل عام 1987. وقد بدأ حياته الكروية في أشبال فريق ديفينسورا مونتيدفيديو، وشارك للمرة الأولي في فريق من الدرجة الأولى للدوري الأورجواياني في عام 2006.



وخاض في ذلك العام 17 مباراة محرزا 4 أهداف وتلقى 5 كروت صفراء. وفي الموسم الذي يليه خاض اللاعب الشاب 9 مباريات فقط مع فريق ديفينسورا وذلك بعدما حدث تحول كبير في مسيرته الاحترافية في صيف 2007.



وشارك في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عاما، وساهم مع الأوروجواي على الحصول على المركز الثالث بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل مدافع في البطولة. وكرر كاسيرس نفس الأداء الجيد في بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في كندا مما جعله مثار اهتمام لبعض الأندية الأوروبية.



وفي أغسطس 2007 ضمه فريق فياريال وأعاره إلى ريكرياتيفو، وقد لعب كاسيرس دورا هاما مع الفريق الأندلسي لإبقائه في دوري الدرجة الأولى.



وارتدى كاسيرس القميص رقم 4 في ريكرياتيفو ولعب 34 مباراة في حين أحرز هدفين وتلقى 10 بطاقات صفراء.



شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أخبار برشلونة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ليونيل ميسي العربي :: كل مايتعلق بليونيل ميسي :: اخـــبـــار نـــادي برشلونة-
انتقل الى: